InShot 20250320 022229529

مركز طب الادمان بتطوان يقفل أبوابه في انتظار تدخل وزارة الصحة

علمت شمال بوست أن الأطر الصحية والاجتماعية العاملين بمركز طب الادمان بتطوان، قرروا التوقف عن التواجد بالمركز حفاظا على سلامتهم بسبب الفوضى التي يشهدها محيط المركز خلال هذه الأيام بعد نفاد مخزون الميثادون والتخفيض المفاجئ والسريع للجرعات المقدمة للمرضى.

ويشهد محيط المركز وبوابته الرئيسية احتجاجات مستمرة وفوضى وتهديد للعاملين من أطر صحية واجتماعية، من طرف المرضى الحاضرين لبروتوكول العلاج بالميثادون، الذين توقف علاجهم فجأة ودون سابق إنذار مما شكل نكسة خطيرة لجهود الحد من استعمال المخدرات وتقليل المخاطر الصحية.

وينتظر أن يبقى مركز طب الادمان مغلق التبواب إلى حين تدخل وزارة الصحة وتزويده بالعلاجات الكافية لاستكمال البروتوكول الاستعجالي الذي اعتمدته وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وكانت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني قد دعت إلى توفير حلول مستدامة وسريعة لضمان استمرارية العلاج، وتفادي تحول الأزمة الصحية إلى كارثة اجتماعية، تهدد حياة المئات من الأشخاص الذين كانوا في طريقهم نحو التعافي، وتعزز قبضة تجار المخدرات الذين يستفيدون من غياب استراتيجية واضحة لإدارة أزمة نفاد الميثادون.

موضوعات ذات صلة