Web Analytics
أخبار وطنية

مراقبة صارمة لردع كل محاولة للهجرة غير النظامية نحو سبتة المحتلة

المراقبة تصل للطرق الثانوية

انتشر المئات من أفراد الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة في مختلف الطرق والمسالك المؤدية إلى عمالة المضيق الفنيدق، بهدف منع أي تسلل محتمل للمرشحين للهجرة الغير النظامية.

وحسب مشاهدات شمال بوست، فقد انتشرت في مدينة تطوان وعلى طول الطريق المؤدية لمدينة الفنيدق، دوريات الأمن إضافة إلى السدود الأمنية للمراقبة والتدقيق في هوية كل مشتبه في استعدادهزللهجرة غير النظامية نحو مدينة سبتة السليبة.

من جهتها تنظم مصالح الدرك الملكي دوريات مكثفة في مختلف الطرق والمسالك القروية لمراقبة كل مخاولة للالتفاف على المراقبة الأمنية واللجوء إلى المسالك الجبلية.

وكانت دعوات مريبة قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تدعوا إلى تنظيم اقتحام جماعي لمدينة سبتة بهدف الهجرة الغير النظامية، يوم 30 شتنبر القادم، في محاولة لتكرار الهجومزالفاشل الذي نظم يوم 15 شتنبر الماضي والذي أدى إلى اعتقال العشرات من المرشحين للهجرة والمحرضين.

وكانت المحكمة الابتدائية بتطوان قد أدانت العديد من المرشحين للهجرة المتهمين بالتحريض والعنف وعرقلة عمل القوات العمومية وقطعزالطريق بستة أشهر سجنا نافذة فيما ينتظر النطق بباقي الأحكام في حق موقوفين آخرين على خلفية المحاولة السابقة للهجرة واقتحام مدينة سبتة المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى