Web Analytics
خاص

أمانديس .. تعزز تدابيرها الاستباقية لمواجهة خطر الفيضانات تحسبا لتساقطات الموسم المقبل

شرعت شركة امانديس، في تنزيل إجراءات وقائية استباقية تهدف إلى تدبير مياه الأمطار وتفادي مخاطر الفيضانات المحتملة خلال موسم التساقطات المقبل.

ووفق المعطيات التي وفرتها الشركة المعنية ، فان هذه الاستعدادات تشمل أعمال صيانة وتجديد وتنقية القنوات ومنشآت الصرف الصحي، حيث تواصل الشركة تعاونها مع مختلف الأطراف المعنية.

هذا وقد تم عقد عدة اجتماعات مع المسؤولين والشركاء بالمدينة، إضافة إلى زيارات ميدانية لمتابعة سير هذه التحضيرات، اذ ثم تركيز خلال هذه الزيارات على الأعمال الجارية في المرافق الهيكلية وعمليات كنس وتنقية الشبكات، مع إعادة تأهيل النقاط السوداء بمدينة  طنجة.

 

بالمقابل تعتزم أمانديس، كما هو معتاد كل عام، على تعبئة أكثر من 140 فرداً، بما في ذلك أطر وتقنيون مختصون، استناداً إلى توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تشير إلى احتمال حدوث تساقطات مطرية قوية.

كما تشمل وسائل التدخل المتاحة نحو 60 وحدة، بما في ذلك 18 شاحنة كبيرة و40 عربة خدمات ومضخات، وذلك لضمان الاستجابة الفعالة للتحديات المتوقعة خلال فصل الشتاء.

كما تسعى أمانديس لتعزيز وتجديد شبكات الصرف الصحي التي تمتد لأكثر من 3100 كيلومتر، لضمان تشغيلها الجيد على مدار السنة. وقد ارتفعت نسبة تدخلات الشركة لتنظيف الشبكات بنسبة 48% بين عامي 2023 و2024، مما يعكس التزامها بتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى