Web Analytics
أخبار الشمال

لجنة التعمير واعداد التراب والبيئة والممتلكات وسياسة المدينة تتدارس اتفاقية شراكة بين جماعة تطوان والوكالة الحضرية

عقدت لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة والممتلكات وسياسة المدينة بجماعة تطوان برئاسة الدكتور “عمر بن تحايكت” اليوم الأربعاء 11 شتنبر 2024 بقاعة الجلسات “أحمد ازطوط “الأزهر، بحضور أعضاء اللجنة و بعض رؤساء المصالح المعنية، وذلك قصد تدارس اتفافية شراكة بين جماعة تطوان والوكالة الحضرية الخاصة بالمساعدة التقنية في مجال التعمير والهندسة المعمارية بهدف تعزيز التنمية المحلية و التعاون في إعداد وتنفيذ برامج ومشاريع تهدف إلى تحسين البنية التحتية الحضرية والمرافق العامة، وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة للسكان.

و يهدف هذا التعاون بين المؤسستين إلى تبادل الخبرات الفنية والتقنيةو تنظيم ورشات عمل وتبادل زيارات مهنية لتعزيز المهارات والخبرات بين المهندسين المعماريين والمخططين الحضريين في كلا الجانبين، وكذا التعاون في التخطيط الحضري عبر إعداد مخططات توجيهية حضرية تستجيب لاحتياجات التوسع السكاني في المدينة، وتحسين استغلال الأراضي وتطوير الأحياء السكنية بما يتماشى مع التنمية المستدامة.

بالإضافة إلى ذلك تهدف الاتفاقية تطوير مشاريع السكن الاجتماعي والبيئة الحضرية. والحفاظ على المباني التراثية والمعالم التاريخية في تطوان عبر ترميمها وتطويرها.

هذا و بعد الإشادة بأهمية التعاون و التنسيق بين جماعة تطوان ، و الوكالة الحضرية تم استحضار أهمية دور المصلحة المعنية في إعداد مخططات توجيهية تتعلق بالتدبير الحضري ومتابعة تنفيذ التوجيهات المحددة ضمن هذا السياق.

ولمزيفت المجتمعين الأخذ بعين الإعتبار التوسع العمراني و البيئة و التراث الثقافي و المعماري .قبل أن يتم رفع بعض التوصيات و المقترحات بهذا الخصوص.لعرضها على أنظار المجلس الجماعي في دورة أكتوبر العادية.

زر الذهاب إلى الأعلى