Web Analytics
الرياضة

طنجة تحتضن النسخة الدولية الثالثة من رياضة الثرياثلون “الرجل الحديدي”

تستعد مدينة طنجة، لاحتضان يوم   الأحد 27 أكتوبر 2024 ابتداء من الساعة السابعة صباحا، النسخة الثالثة من المسابقة الدولية في رياضة الثرياثلون “الرجل الحديدي IRONMAN”. بمشاركة أزيد من 1000 رياضي من مختلف أنحاء العالم، سيتنافسون في رياضات السباحة، سباق الدراجات، سباق الجري.

استنادا إلى اللجنة المنظمة، فإن هذه المنافسة ذات الشهرة العالمية، والتي تستقطب أبرز الرياضيين والعدائين من جميع أنحاء العالم، ستشهد مشاركة أزيد من 1000 شخص، جميعهم يتطلعون إلى الجمع بين الجهد البدني واكتشاف العجائب السياحية

والطبيعية في المنطقة”   وتابعت اللجنة المنظمة: “يشرفنا الدعم المستمر للسلطات المحلية، تحت إشراف يونس التازي والي طنجة تطوان الحسيمة، الذي مكننا من تقديم حدث يلبي معايير IRONMAN الدولية من الطبعة الأولى”.

وقالت اللجنة المنظمة أيضا: “إن فريقنا ملتزم بتقديم تجربة لا تُنسى للمشاركين، ليس فقط من خلال جودة المطاف والفضاءات الرياضية، ولكن أيضا من خلال الانغماس الفريد في جمال لؤلؤة الشمال، طنجة”.

وسيبدأ المشاركون بالسباحة لمسافة 1,9 كلم في خليج طنجة، ثم سيتوجهون إلى مسار الدراجات المسافة 90 كيلومترا عبر الغابة الدبلوماسية وغابة مديونة على طول شاطئ “ميركال”، وعبور الالتقاء الفريد بين البحرين المتوسط والأطلسي، فيما سينطلق سباق الجري بطول 21,1 كلم من مارينا طنجة ليمتد على طول الكورنيش، على أن يكون الوصول في النهاية، إلى شبه جزيرة خليج طنجة مارينا.

زر الذهاب إلى الأعلى