Web Analytics
أخبار الشمال

خروقات وتجاوزات بعمارة شارع الجيش الملكي المثيرة للجدل

نبه مختصون في مجال التعمير من الخروقات التي تشوب عملية بناء عمارة بشارع الجيش الملكي بتطوان بعد وقوفهم على مستوى التجاوزات المرتبكة في ورش بناءها وتضرر جيرانها من ذلك.

وحسب نفس الملاحظات التي أبداها المختصون فإن ورش العمارة المثيرة للجدل لا تحترم فيه مجموعة من البنود والشروط المعمول بها في مثل تلك الأوراش خاصة المرتبطة بسلامة العاملين بها والمارة بالقرب منها وكذا البناءات المجاورة لها.

فرغم أن الورش خاص بعمارة مكونة من ستة طوابق إلا أنه لا يتوفر على شباك واقية تمنع وقوع مواد البناء على الشارع الرئيسي هذا إضافة إلى غياب مختلف أنواع حماية العاملين بالورش كوضع القبعات البلاستيكية والحماية من خطر السقوط…، ناهيك عن انعدام تأمينهم كما هو منصوص في شروط العمل.

ويستغل المكلفون بالورش ضعف المراقبة من جانب لجان الشغل للاعتماد على أفراد مياومين للعمل بشروط غير قانونية وخارج أي حماية وتأمين أو تسجيل كعمال رسميين كما هو معمول به في الأوراش القانونية التي تستجيب لمعايير حقوق العمال.

وسبق أن وجهت اتهامات كثيرة للمسؤولين عن ورش العمارة خاصة بعد استعمالهم لرافعة متهالكة وآيلة للسقوط قبل أن تتدخل السلطات وتجنب المواطنين وعمال الورش كارثة وتلزم صاحب الورش بفكيكها.

زر الذهاب إلى الأعلى