Web Analytics
خاص

دعما لفئة مستعملي المخدرات..طنجة تحتضن الدورة الرابعة من سباق حسنونة على السباق

طنجة تحتضن الدورة الرابعة من سباق حسنونة على السباق
تستعد مدينة طنجة، يوم غد الأحد 14 يوليوز الجاري، لإحتضان فعاليات الدورة الرابعة من سباق حسنونة على الطريق، بمناسبة اليوم العالمي لحملة ندعم ولا نعاقب الخاصة بفئة مستعملي ومستعملات للمخدرات.
السباق الذي ينظم هذه السنة تحث شعار :”سباق ضد الوصم..سباق من أجل الإندماج”ـ سيجرى بمرقالة ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، ينتظر أن يشارك فيه حوالي 400 مشارك ومشاركة، من النساء والرجال، يمثلون فئات مجتمعية مختلفة، في مقدمتهم فئة مستعملي المخدرات ومن يخضعون للعلاج، وأيضا عائاتهم وأصدقائهم وفعاليات مدنية.
تهدف هذه الحملة إلى زيادة الوعي بمخاطر المخدرات وتدعو إلى وضع سياسات تحترم حقوق الإنسان وتحمي الصحة العامة، مع إنهاء تجريم الأشخاص الذين يستخدمون المخدرات. تصادف الحملة يوم 26 يونيو من كل سنة، وهو اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها.
جدير بالذكر، أنه في إطار البرنامج الوطني لوزارة الصحة للتقليص من مخاطر تعاطي المخدرات في المغرب، وبدعم من مؤسسة محمد الخامس للتضامن، تواصل جمعية حسنونة لمساندة مستعملي ومستعملات المخدرات، والتي تأسست سنة 2006، جهودها للسنة السابعة على التوالي عبر تنفيذ مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى رفع الوعي وتقليص الوصم والتمييز ضد الأشخاص المستعملين للمخدرات، وتمكينهم من حقهم في الولوج للخدمات الصحية والاجتماعية باعتبارهم مواطنين كاملين.
فيما يعتبر السباق على الطريق الدورة الرابعة من نوعها حيث تعرف مشاركة فعالة لعدد من المهتمين بالسباق والمتعاطفين مع هذه الفئة، الأمر الذي يجعل من السباق يوما احتفائيا بامتياز.

زر الذهاب إلى الأعلى