Web Analytics
الرياضة

بقيادة لفتيت والقجع..ولاية شمال المملكة تحتضن لقاء لتتبع تقدم الأشغال طنجة اتسعدادا لإحتضان مونديال 2030

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يومه الخميس 11 يوليوز الجاري بمقر ولاية جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بمدينة طنجة لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

وجمع هذا اللقاء، الذي حضره رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة طنجة يونس التازي، ووفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وتم تسليط الضوء في هذا الاجتماع على مشاريع التهيئة والبنيات التحتية التي تروم تمكين مدينة طنجة من أن تكون في موعد هذا الحدث الكروي العالمي، بما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مع التركيز على البنيات التحتية الرياضية: الملاعب ومواقع التدريب، النقل والتنقل، الإقامة، والتنمية المستدامة.

كما تم  التركيز خلال الاجتماع على تعزيز الجوانب الأمنية واستعراض الخطط الأمنية الموضوعة والبحث في سبل التنسيق بين الأجهزة الأمنية المختلفة لتوفير بيئة آمنة ومحمية طوال فترة البطولة.

ويأتي عقد هذا الاجتماع بمدينة طنجة، في إطار اجتماعات موسعة همت مختلف مدن الممكلة المعنية بالاستعدادات المكثفة من أجل تنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

زر الذهاب إلى الأعلى