Web Analytics
أخبار الشمال

طنجة..مسيرة وطنية حاشدة ضد الكيان الصهيوني

تظاهر الالاف من النشطاء الداعمين للقضية الفلسطينية، مساء أول أمس الأحد 7 يوليوز الجاري، في مسيرة حاشدة بمدينة طنجة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالجرائم الإسرائيلية في غزة.

المسيرة  التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، انطلقت  من ساحة الكويت بحي إيبيريا صوب ساحة الأمم، وسط مشاركة واسعة من مختلف الفعاليات المجتمعية والجمعيات الحقوقية والنقابية والسياسية.

هذا وقد حمل  المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات تحمل شعارات مناهضة للتطبيع وداعمة للقضية الفلسطينية، وهتفوا بشعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي وتطالب بإنهاء الاحتلال.

وكان لحدث رسو باخرة إسرائيلية في ميناء طنجة حضور بارز في هذه المسيرة، حيث ندد المتظاهرون بهذا الحدث واعتبروه استفزازاً لمشاعرهم ومشاعر الشعب الفلسطيني.

وطالب المتظاهرون بضرورة إسقاط جميع اتفاقيات التطبيع جملة وتفصيلاً، ووقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

تأتي هذه المسيرة في إطار سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الفعاليات التضامنية مع القضية الفلسطينية، بهدف الضغط على السلطات المغربية للتراجع عن جميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، والتضامن مع الشعب الفلسطيني في نضاله المستمر من أجل حقوقه المشروعة.

زر الذهاب إلى الأعلى