Web Analytics
أخبار الشمالسياسة

“البام” يطرد رئيس جماعة تزروت من الحزب

مقام الولي مولاي عبد السلام بن مشيش

قررت قيادة حزب الأصالة المعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فصل رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش، من عضويته بالحزب.

وأوضحت اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات لـ ”البام”، أن القرار جاء بناء “على التقارير المحالة عليها من طرف أجهزة الحزب الإقليمية، بشأن التصرفات والممارسات الصادرة عن  “أحمد الوهابي” رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش”، وهي الجماعة التي تضم مقام الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش.

وأشارت إلى أنها استندت في ذلك على “قيم ومبادئ وأهداف حزب الأصالة والمعاصرة، وعلى ميثاق الأخلاقيات المصادق عليه في الدورة الثامنة والعشرون للمجلس الوطني للحزب، وتبعاً للتحريات التي قامت بها هذه اللجنة، فلقد ثبت أن المعني بالأمر، قد صدرت عنه أفعال وممارسات منافية لمبادئ وقيم وأهداف الحزب والميثاق أخلاقياته”.

وتابع مقرر الفصل، أنه “أخذاً بعين الاعتبار، كون المعني بالأمر، هو في حكم المجمدة عضويته في الحزب، فقد قررت لجنة التحكيم والأخلاقيات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فصل أحمد الوهابي بصفة نهائية من صفوف حزب الأصالة والمعاصرة”.

وحسب مصادر موثوقة، فإن أسباب فصل الحزب للوهابي تتجلى في قيامه بعدة تجاوزات، منها اتهامه لشيوخ قبائل صحراوية كانت في زيارة لمقام الولي الصالح مولاي عبد السلام، بالإنفصال، وهو ما كان قد أحدث جدلا وفوضى خلال موسم عبد السلام بن مشيش الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى