Web Analytics
أخبار الشمالثقافة وفنون

طنجة..مهتمون ومختصون يناقشون ظاهرة الإدمان عبر فيلم “MONO”

احتضنت مدينة طنجة، مساء أول أمس السبت 29 يونيو الماضي، أمسية سينمائية استثنائية، حيث تم عرض ومناقشة الفيلم الوثائقي “Mono” من إخراج خالد مونا وأيوب اليوسفي.

تأتي هذه الفعالية ضمن برنامج السينما الذي تنظمه جمعية طنجة أفلام بالتعاون مع جمعية حسنونة لمساندة  مستعملي ومستعملات المخدرات.

يقدم فيلم “Mono” رؤية عميقة حول التحديات التي يواجهها مستهلكو المخدرات، ويسلط الضوء على قصصهم ومعاناتهم اليومية. نجح الفيلم في جذب انتباه الحضور، مما أثار نقاشات حيوية حول تأثيرات تعاطي المخدرات على الأفراد والمجتمع. شارك في النقاش صناع الفيلم، الذين استعرضوا خلفيات إنتاجه والرسائل التي يسعون إلى إيصالها.

و حضر الأمسية جمهور كبير من سكان طنجة، بالإضافة إلى نخبة من المثقفين السينمائيين وممثلي المجتمع المدني.وقد اتسمت الأمسية بجو حواري مليء بالحيوية، حيث تبادل الحضور الآراء حول دور السينما في معالجة القضايا الاجتماعية المعقدة مثل الإدمان. و أكد المشاركون على أهمية السينما في توعية المجتمع وتعزيز النقاش حول القضايا الاجتماعية.

وشدد الحضور على أهمية استمرار مثل هذه الأنشطة التي تعزز الحوار الثقافي والاجتماعي، مؤكدين أن السينما تمثل وسيلة فعالة لتحقيق التغيير الإيجابي ونشر الوعي. و أعرب المشاركون عن تقديرهم للجهود المبذولة في تنظيم هذه الفعاليات، مؤكدين على دورها في دعم الثقافة السينمائية المحلية وتشجيع الإنتاج السينمائي الهادف.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف من البرنامج، حسب المنظمين، هو تسليط الضوء على قضايا اجتماعية الهامة من خلال السينما، وذلك لتعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي بين الجمهور.

زر الذهاب إلى الأعلى