Web Analytics
أخبار الشمال

العرائش..تكوين علمي لسد الخصاص الحاصل في اليد العاملة بقطاع الصيد البحري

أعلن معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش عن انطلاق تكوين علمي لسد الخصاص الحاصل في اليد العاملة بقطاع الصيد البحري بالمنطقة.

ووفق بلاغ للمعهد الى أن الدورة التكوينية، التي انطلقت أول أمس الثلاثاء بمشاركة مندوبية الصيد البحري بالعرائش، تستهدف قرابة 52 مستفيد، ممن يرغبون في الحصول على دفاتر بحرية، بغرض سد الخصاص الحاصل في اليد العاملة بقطاع الصيد البحري، على مستوى المنطقة البحرية للعرائش.

وأكد المصدر أن الدورة التكوينية تأتي في إطار انفتاح معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش والمركز الوطني للإرشاد البحري على الفاعلين المهنيين والفعاليات البحرية بالمنطقة، وذلك قصد إمداد البحارة المستفيدين بالأسس الأولية للتكوين البحري حول أهمية وامتيازات منظومة العمل المهني البحري، في أفق الرفع من المردودية الاقتصادية والمالية والاجتماعية للفئة المستهدفة، وتعزيز مكتسباتهم، بشكل يخو ل لهم الظفر بدفاتر بحرية للاستفادة من التغطية الصحية والاجتماعية.

ويروم هذا التكوين، حسب المصدر، تمكين المتدربين من المعارف اللازمة والمبادئ الأولية التي تهم السلامة البحرية، خاصة فيما يتعلق بالإنقاذ في حالة الحوادث أو الحرائق، والتواصل بين بحارة الصيد على متن مراكب الصيد الساحلي، والسلامة البحرية مع إبراز أهمية ارتداء سترة النجاة من الجيل الجديد والإسعافات الأولية وأهم تقنيات البقاء على قيد الحياة، لمواجهة الأخطار المتعلقة بالمجال البحري.

وتنظم هذه الدورة كذلك لتأهيل البحارة الجدد وتلقينهم المبادئ الأولية التي تهم الإبحار، بما يمكنهم من ممارسة أنشطتهم بصفة قانونية في قطاع الصيد البحري.

زر الذهاب إلى الأعلى