Web Analytics
الاقتصاد

تعزيزا لإنخراط النساء والشباب والمهاجرين في الاقتصاد الأخضر.. طنجة تشهد إطلاق مشروع إسباني-مغربي

تعززت جهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الثلاثاء بمدينة طنجة بالإطلاق الرسمي لمشروع التعاون المغربي الإسباني “إينوف فير” (Inno’ Vert) الرامي لتعزيز انخراط النساء والشباب في الاقتصاد الأخضر بعدد من أقاليم الجهة.

.

ويمتد مشروع “تطوير منظومة مقاولاتية خضراء من أجل الشباب والنساء والمهاجرين بطنجة وتطوان والمضيق الفنيدق” (إينوف فير)، على 48 شهرا، وممول من طرف الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية وتسهر على تنفيذه مؤسسات “كوديسا” و”سيديال” بشراكة مع جمعية الشفاء للتنمية ومنظمة الشباب الأفارقة والاتحاد الوطني لنساء المغرب بجامع مزواق، ومؤسسة مبادرة للشباب والمقاولة.

ويطمح المشروع بشكل عام إلى تعزيز الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب والنساء والمهاجرين في وضعية فقر وهشاشة بشمال المغرب، حيث يستهدف بشكل مباشر بلوغ 3 آلاف شخص يتراوح عمرهم بين 18 و 35 سنة، من بينهم 1588 امرأة.

ويهدف المشروع إلى تعريف وتوعية الناس بالبيئة والاقتصاد الأخضر وأهمية مشاركتهم في الانتقال نحو اقتصاد أخضر ودائري، وتشجيع الابتكار التكنولوجي في سلاسل القيمة التي بإمكانها توليد مقاولات خضراء ذات قيمة مضافة عالية بالأقاليم المستهدفة، وتشجيع المقاولات الابتكارية في القطاعات الواعدة للاقتصاد الأخضر وخلق المبادرات التجارية التي يقف وراءها الشباب والنساء والمهاجرين في وضعية هشاشة سوسيو-اقتصادية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى