Web Analytics
أخبار الشمال

شركة عقارية تقاضي نشطاء بالمضيق بسبب تدوينات على فايسبوك

المحكمة شرعت الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن تطوان في التحقيق مع “نشطاء من مدينة المضيق” بعد شكاية تقدمت بها المجموعة الاقتصادية “شركة بورطو ريكو الجبل 5” بعد تقدمها بشكاية بالتشهير ونشر مغالطات وترويجها بين الرأي العام، وهو ما اعتبرته المجموعة قد ألحق بها أضرار في معاملاتها مع زبناءها.

وكان نشطاء بالمضيق قد اتهموا في تدويناتوعلى موقعوالتواصل الاجتماعي فايسبوك الشركة المشتكية بأنها تعمل على تشييد مشروع “أوسكار الجبل5” بمدينة المضيق بدون الحصول على رخصة من طرف السلطات المختصة، كما تم اتهام الشركة المذكورة بالتحايل على القانون لتشييد المشروع دون احترام المساطر القانونية.

ولم تقف الاتهامات هنا بل تم -حسب الشكاية التي تتوفر شمال بوست على نسخة منها- باتهام السلطات المحلية بالتواطؤ مع الشركة لتنفيذ المشروع، وكذا تحويل أراضي الغابات إلى مجمعات سكنية.

وكان محامي الشركة قد أكد لوسائل الاعلام أن الشكاية ترمي لرد الاعتبار للركة بعد ترويج المشتكى بهم لعدة أكاذيب، مشيرا أن الشكاية استندت في مضامينها على مطالبة المشتكى بهم بتقديم الوثائق والحجج حول القضايا التي أثاروها ضد الشركة.

جدير بالذكر أن الفصل 447 فقرة (2) “يعاقب بالحبس من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم، كل من قام بأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، ببث أو توزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته، دون موافقته، أو قام ببث أو توزيع ادعاءات أو وقائع كاذبة، بقصد المس بالحياة للأشخاص أو التشهير بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى