Web Analytics
الرياضة

إعتداء سائق حافلة الوداد الفاسي على صحفيين أثناء تغطية إضراب اللاعبين

أقدم سائق حافلة فريق الوداد الفاسي وزميل له على الاعتداء على الصحفيين علاء بوزيني، وكريم أنفيسي، بجهة فاس مكناس، أثناء قيامهما بمهامها الصحفية، مساء أمس الجمعة على مستوى ملعب الحسن الثاني بفاس.

وحسب معطيات مؤكدة، فإن الصحفيين، كانا بصدد ممارسة مهامهما الصحفية، من خلال تغطية إضراب لاعبي فريق الوداد الفاسي الذين هددوا بعدم السفر إلى مدينة وجدة لمواجهة الاتحاد الإسلامي الوجدي، احتجاجا على عدم تلقي مستحقاتهم الشهرية.

وتم الاعتداء على الصحفيين، من خلال تعريضهما للضرب المبرح المقرون بالسب والشتم، مع حجز معدات عملهما وتعريضها للكسر والإتلاف، إضافة إلى رمي البطاقة المهنية للصحفي علاء البوزيني.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق وأن تعرض بعض الصحفيين لمضايقات من طرف فعاليات فريق الوداد الرياضي الفاسي، حيث قام مدرب الفريق بالتشكيك في وطنية أحد المراسلين لمجرد استفساره عن سبب تراجع الفريق، وكذا منع آخرين من ولوج أرضية الملعب لأخذ التصريحات مع اللاعبين، الأمر الذي يشكل سابقة وواقعة خطيرة، تمس بالسلامة الجسدية للصحفيين، وتمس بحرية التعبير وسمعة الجسم الصحفي، وبأحقيته في الحصول على المعلومة، كما يتنافى مع ما يتسم به قطاع الرياضة الذي ينم عن الأخلاق الحميدة والعقل السليم ونبذ العنف.

زر الذهاب إلى الأعلى