Web Analytics
الرياضة

المنتخب المغربي يهزم المنتخب الزامبي بهدفين مقابل هدف واحد

بشق الأنفس، تمكن المنتخب الوطني  المغربي لكرة القدم،  من الفوز على نظيره الزامبي (2-1)، في المباراة التي جمعتهما اليوم  الجمعة 7 يونيو الجاري، على ملعب أكادير الكبير، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

 

أسود لأطلس، تمكنوا من افتتاح التسجيل مبكرا، بواسطة ركلة جزاء نجح  حكيم زياش من تحويلها لهدف داخل الشباك الزامبية في الدقيقة 5 ، لينتهي الشوط الأول بهدف لصفر.

خلال الشوط الثاني، استمرت سيطرت المنتخب المغربي، لكن دون فعالية تذكر  غياب الفعالية، حيث لم يستطع المنتخب المغربي من خلق أي فرصة تذكر،  بإستثناء تسديدة ابراهيم دياز في الدقيقة الـ’62، التي ارتطمت بالعارضة.

قبل أن يتمكن اخيرا من النجاح في الوصول للمبتغى في الدقيقة الـ’67، حين نجح “أسود الأطلس” في ترجمة إحدى محاولاتهم إلى هدف ثانٍ، بواسطة اللاعب إلياس بن صغير، ومن صناعة لنجم ريال مدريد ابراهيم دياز،الذي سجل مساهمته الأولى.

واستطع المنتخب الزامبي من استغلال بطىء دفاعات المنتخب المغربي لتقليص النتيجة عن إدوارد

شيلوفيا في الدقيقة الـ’80.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي يحتل صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، متبوعا بكل من زامبيا، نيجر، تنزانيا بـ3 نقاط، بينما يحتل منتخب الكونغو برازافيل المرتبة الأخيرة بصفر نقطة.

وينتظر المنتخب المغربي مواجهة أخرى بعد ثلاثة أيام في الجولة الرابعة من التصفيات منتخب كونغو برازافيل يوم الثلاثاء المقبل، بالملعب الكبير بأكادير

زر الذهاب إلى الأعلى