Web Analytics
أخبار وطنية

مشروع “طنجة-تك” يفرض نفسه في مباحثات مغربية صينية ببكين

كشفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  مشروع مدينة محمد السادس –  طنجة تك، أخد حيزًا هامًا في مباحثات جمعت اليوم الأربعاء 29 ماي الجاري، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، بنظيره الصيني، وانغ يي، في بكين.

ووفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أكد الوزيران على أهمية المشروع كرمز للتعاون الاقتصادي والتكنولوجي بين البلدين.

وحسب ذات البلاغ، فقد ثم  الاشادة خلال اللقاء  بالدور الذي ستلعبه  مدينة طنجةطنجة تك كحاضنة رئيسية للتقنيات المتقدمة والمشاريع الصناعية للجيل الجديد.

وأشار الجانبان، إلى أن الاستثمارات الصينية المتزايدة في المغرب في مجالات النقل الكهربائي، السيارات، الطاقات المتجددة، والبنية التحتية تعد شهادة على نجاح هذا المشروع الطموح.

من جهته، أكد الجانب الصيني على التزام الصين بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المغرب. وأضاف أن  مدينة طنجة طنجة تك تمثل رؤية مشتركة للتعاون الصناعي والتكنولوجي بين البلدين.

كما تناولت المباحثات موضوع تدفق السياح الصينيين إلى المغرب، حيث أشار البلاغ إلى النجاح الذي تحقق بفضل قرار إعفاء المواطنين الصينيين من تأشيرة دخول المغرب منذ فاتح يونيو 2016.

وأوضح أن هذا الاجراء ساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الثقافية والإنسانية بين البلدين، مشيراً إلى زيادة عدد السياح الصينيين الذين يزورون المغرب، مما يعزز التبادل الثقافي والتفاهم المتبادل بين الشعبين.

واختتم البلاغ بالإشارة إلى أن البلدين ملتزمان بمواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما يعزز الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والصين ويعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

زر الذهاب إلى الأعلى