Web Analytics
أخبار الشمال

بعد رفض طلب حصوله على التأشيرة.. وفاة مغربي داخل القنصلية الإسبانية بتطوان

ووفق مصادر الجريدة الإلكترونية “شمال بوست”،  فإن الفاجعة كانت نتيجة رفض التأشيرة التي توصل بها الضحية الذي سلم ملفه للمصالح القنصلية قبل أيام، ليتفاجأ صباح اليوم وهو يتسلم جواز سفره مرفوقا بوثيقة أخرى تفيد رفض ملفه.

وحسب ذات المصادر، فإن الحدث خلف صدمة كبيرة وسط الحاضرين بالقنصيلة، التي إهتزت حيث توقفت مصالحها بصفة نهائية فيما شوهدت حالة من الإرتباك في صفوف الموظفين وحراس الأمن الخاص.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه فور علمها بالخبر انتقلت السلطات الأمنية على وجه السرعة إلى مقر القنصلية الإسبانية لإجراء تحقيق على خلفية حالة الوفاة تحث اشراف النيابة العامة، فيما تم نقل جثمان الفقيد الى مستودع الأموات.

مصادر أخرى، أكدت أن  الهالك كانت يتوفر على جميع الوثائق الضرورية التي تمكنه من الحصول على تأشيرة”شينغن”، وقرار الرفض كان بمثابة صدمة قوية لم يكن الضحية ينتظرها في أسوء الحالات.

تجدر الإشارة الى كون أن فعاليات حقوقية، سبق وأن نظمت خلال الأيام القليلة الماضية وقفة  إحتجاجية أمام ذات القنصلية ، متهمة إياها بإهانة المغاربة واستخدام الأساليب التمييزية في حقهم، ما حذا بالمؤسسة الديبلوماسية إلى الخروج عن صمتها وتأكيدها بأن % 70 من الطلبات يتم قبولها بما يتوافق مع القوانين المعمول بها في هذا الإطار والعلاقات الثنائية التي تجمع ما بين المغرب واسبانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى