Web Analytics
أخبار الشمال

الوكالة الحضرية لتطوان تؤشر على تصاميم لتأطير مجال التعمير والبناء لـ 3 جماعات بشفشاون

أعلنت الوكالة الحضرية لتطوان، أنه تمت المصادقة على على تصاميم جديدة لتحديد مدارات الدواوير في على مستوى ثلاث جماعات ترابية بإقليم شفشاون.

وذكرت الوكالة في بلاغ لها، اليوم الأربعاء، أن هذا الإجراء الذي تم خلال اجتماع انعقد، امس الثلاثاء برئاسة عامل إقليم شفشاون محمد علمي ودان، يندرج في إطار مواصلة الوكالة الحضرية لتطوان لجهودها من أجل تغطية المجال القروي التابع لنفوذها الترابي بوثائق مرجعية لدراسة ملفات طلبات رخص البناء.

وأوضح البلاغ، أن الأمر يتعلق بـ 18 دوارا موزعة على 3 جماعات ترابية على مساحة 313 هكتارا بإقليم شفشاون، وهي، واد الملحة، تلمبوط، ولغدير.

وفي كلمة خلال هذا الاجتماع الذي حضرته مديرة الوكالة الحضرية لتطوان نسرين علامي، أكد عامل إقليم شفشاون، على همية إعداد تصاميم تحديد مدارات الدواوير في تأطير البناء بالعالم القروي.

وأكد عامل الإقليم، أن من شأن هذه العملية أن تساهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية بالعالم القروي وتوفير ظروف حياة أفضل ساكنيه.

حضر الاجتماع أيضا كل من المفتش الجهوي للتعمير، ورؤساء الجماعات الترابية المعنية، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتعمير.

تجدر الإشارة إلى تصاميم تحديد مدارات الدواوير، هي عبارة عن  وثائق مرجعية يتم على أساسها دراسة ملفات طلبات رخص البناء بالجماعات المستهدفة.

زر الذهاب إلى الأعلى