Web Analytics
الرياضةغير مصنف

من مدينة هيوستن الأمريكية..الطنجاوي “نزار بليل” يحتل المرتبة الثالثة ببطولة العالم للقوة البدنية

تمكن البطل المغربي “نزار بليل“، المنحدر من مدينة طنجة، عشية اليوم الأحد 26 ماي الجاري من احتلال الرتبة الثالثة ببطولة العالم للقوة البدنية (صنف الدفع على الصدر) لفئة 105 كلغ، والتي احتضنتها مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

البطل المغربي “نزار بليل”، رغم أنه يمر من وعكة صحية،  ورغم المنافسة الكبيرة التي شهدتها البطولة العالمية هذه السنة،إلا أنه تمكن من الفوز بالمرتبة الثالثة خلف كل من البطل النرويجي “انضريس كرونمو” الذي احتل المرتبة الثانية، والبطل الأمريكي “فيليب ولكينس” الذي فاز بالمرتبة الثالثة.

هذا وقد شارك في البطولة أزيد من 1000 بطل يمثلون 54 دولة تنتمي إلى جل قارات العالم، الأمر الذي جعل المنافسة قوية للغاية.

دافع عن حظوظه لرفع هذا الرهان الجديد بعد تتويجه السنة الماضية بالميدالية البرونزية لبطولة العالم لصنف الدفع على الصدر، التي احتضنتها مدينة سان سيتي بجنوب إفريقيا، وهو اللقب الأول على الصعيدين الإفريقي والعربي في بطولة العالم لهذا الصنف، بعدما نجح في دفع ما مجموعه 190 كلغ. وسيشارك بليل، بطل إفريقيا أيضا سنوات 2013 و2019 و2020 و2022، في هذه الدورة التي ستعرف مشاركة أزيد من 1200 بطل (رقم قياسي) يمثلون 51 بلدا، للدفاع عن حظوظه لإحراز إحدى الميداليات الثلاث، وبالتالي تمثيل المغرب خير تمثيل.

 

وتعد هذه المشاركة الخامسة لبليل في بطولة العالم للقوة البدنية بعد دورات كندا 2018 (المركز السابع) واليابان 2019 (المركز التاسع) والسويد 2021 (ميدالية برونزية)، ثم دورة جنوب افريقيا 2023 (ميدالية برونزية).

وكان البطل المغربي قرر، بعد تألقه في الأصناف الثلاثة لرياضة القوة البدنية (القرفصاء والرفعة الميتة والدفع على الصدر)، التخصص في صنف الدفع على الصدر رغم التنافس الشديد الذي يعرفه بوجود ممارسين عالميين يملكون أرقاما قياسية والعديد من الألقاب.

 

وأكد نزار بليل في تصريح خص به “شمال بوست” مباشرة بعد فوزه بالمرتبة الثالثة،  أن هذه الدورة كانت الأقوى والأكبر في تاريخ هذه المسابقة التينظمت  تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة سواء من حيث عدد المشاركين أو مستواهم التقني.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى