Web Analytics
أخبار وطنية

درك أسفي يحبط تهريب أطنان من المخدرات يشاع أنها لبارون من طنجة

تمكن رجال الدرك الملكي بمدينة أسفي صباح اليوم الثلاثاء 21 ماي الجاري، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش تقدر ب9.700اطنان .

ووفق مصادر “شمال بوست” فإن عملية التوقيف تمت  بإشراف مباشر من القائد الجهوي للدرك الملكي، وذلك  في محطة الوقود “Green Oil” بمدخل جزولة، أسفي.

وحسب ذات المصادر، فقد تمكنت  أجهزة الدرك الملكي من احتجاز شاحنة من نوع “إيسوزو” كانت محملة بكمية كبيرة من الحشيش، بعد تلقي معلومات دقيقة حول العملية، عند وصول رجال الدرك إلى الموقع، حاول الأشخاص الموجودون على متن الشاحنة الهروب، لكن تم القبض على اثنين منهم في حين تمكن أربعة آخرون من الفرار على متن سيارة إلى جهة غير معروفة.

هذا وقد تم نقل الشاحنة إلى مركز أسفي لاستكمال البحث والإجراءات القانونية والتحقيق مع المتهمين المحتجزين، تجري حالياً تحقيقات مكثفة لتعقب الفارين وتحديد الجهة التي كانت تستهدفها عملية التهريب، يُتوقع تقديم المتهمين إلى النيابة العامة بأسفي بعد انتهاء التحقيقات اللازمة.

جدير بالذكر، أن الشريط الساحلي لمدينة أسفي، أصبح وجهة هامة لأبرز بارونات المخدرات المتواجدين بشمال المملكة، خصوصا الذين كانوا ينطلقون من “واد المرسى، وادلاو، أزلا، بليونش، أشقار”، وذلك بسبب الصرامة التي ينفذها رجال الأمن وعناصر الدرك الملكي بتلك المناطق.

وتتناسل اشاعات أن يكون صاحب هذه الشاحنة احد البارونات المنحدر من مدينة طنجة، والذي ينفذ غالبية عملياته بواد المرسى، لكنه في الأشهر الخيرة بدأ يتجه نحو أسفي والجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى