Web Analytics
أخبار الشمال

برنامج تلفزي بالقناة الأمازيغية يشيد بـ “الحساب” ويرشحه للجائزة الكبرى

يواصل المخرج المغربي الشاب “حمزة الدقون”، والمنحذر من مدينة طنجة،  مسيرته الفنية من خلال الفيلم السينمائي ” الحساب ” الذي تم إخراجه رفقة المخرج حمزة المعزي،  وشارك في بطولته كل من  الفنانة “عتيقة العاقل” والفنان “يونس المخضري” وبمشاركة الفنان “عبدالحق راتيل” و “محمد توفيق”ومن سيناريو وحوار “علي بويه”، كما صورت مشاهد الفيلم بمدينة أكادير.

هذا وقد  تم عرض ومناقشة فيلم ” الحساب ” بالبرنامج التلفزي ” سيني كافيه ” على القناة الأمازيغية من طرف السيناريست “علي بويه” الذي قدم الفيلم نيابة عن المخرجين أمام لجنة تحيكم البرنامج،  والتي أشادت بفكرة الفيلم باعتبارها فكرة سينمائية أصلية لها بعد فلسفي بعمق احترافي تقنيا وفنيا.

كما  عبرت لجنة تحيكم برنامج ” سيني كافيه ” على إعجابها بأداء الممثلين الذين قدموا شخصيات ذات بعد إنساني يسلط الضوء على حالة من الحالات الإنسانية التي يعيشها مستهلك الخمر وما يتعلق من أفعاله والتضحية بجسده في سبيل لحظة ممتعة تغير مسار حياته للأسواء.

تجدر الإشارة إلى كون أن فيلم ” الحساب ” في برنامج ” سيني كافيه “، يتنافس مع ثلاثين فيلما سينمائيا على الجائزة الكبرى كأحسن فيلم سينمائي متكمل.

وسبق لفيلم ” الحساب ” أن شارك في مجموعة من المهرجانات والتظاهرات السينمئاية وتويج بعدة جوائز مهمة كجائزة الإخراج (3 مرات ) وجائزة السيناريو والجائزة الكبرى بمهرجان أسفي الوطني للفيلم القصير

زر الذهاب إلى الأعلى