Web Analytics
أخبار الشمال

منصف الطوب يترافع من أجل ربط تطوان بالسكة الحديدية

الوزارة تحمل المسؤولية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

يواصل النائب البرلماني عن دائرة تطوان “منصف الطوب” سلسلة الترافع الذي بدأه من مدة ليست بالقصيرة من أجل ربط مدينة تطوان بخط السكك الحديدية، مستغلا الدينامية التي يعرفها المكتب الوطني للسكك الحديدية في السنوات الأخيرة من اجل تطوير شبكة السكك بالبلاد.

وكان “الطوب” الذي يشغل أيضا منصب رئيس المجلس الإقليمي للسياحة، قد تدخل مؤخرا في اجتماع أمام وزير النقل واللوجستيكك “محمد عبد الجليل” وبحضور المدير العام المكتب الوطني للسكك الحديدية “محمد ربيع الخليع”، مذكرا إياه بالمطار التاريخي لساكنة تطوان بضرورة ربط مدينتهم بخط سككي لما سيلعب من مساهمة فعلية في تنمية المنطقة ورواجها التجاري والسياحي، خصوصا أنها كانت تتوفر على سكة حديدية خلال الفترة الإستعمارية.

الطوب طالب أيضا من المسؤولين في الاجتماع، إضافة حافلات النقل السككي سيبراتور بين طنجة وتطوان في أفق مد الأخيرة بالسكة الحديدية.

وفي معرض رده على مطالب واستفسارات النائب البرلماني، بشّر المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ساكنة تطوان بتأكيده أن الدراسات المتعلقة بربط الإقليم بشبكة السكك الحديدية الوطنية قد تم الانتهاء من انجازها.

وأضاف “الخليع” أن المسؤولية ملقاة الان على عاتق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لتمويل المشروع لأهميته والدوره الكبير الذي سيلعبه في تطوير وتنمية المنطقة.

“الطوب” لم يفوت فرصة الاعلان عن انتهاء الدراسات المتعلقة بالمشروع، ليطلق نداء عبر صفحته الرسمية على منصة فايسبوك، من أجل تضافر جهود جميع المتدخلين وممثلي الإقليم للترافع من أجل إخراج هذا المشروع الكبير إلى حيز التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى