Web Analytics
أخبار الشمالأخبار وطنية

بسبب المراقبة الطرقية.. عشرات الشاحنات المخالفة تَصْطفُّ في طريق الزينات تطوان

تصطف العشرات من الشاحنات التي تنقل مواد البناء من مقالع الزينات نحو الأوراش المختلفة، منذ صباح اليوم الاثنين، على جنبات الطريق الرابطة بين جماعة الزينات ومدينة تطوان بسبب وجود دورية المراقبة الطرقية في مدخل سد الشريف الادريسي.

وفوجأ صباح اليوم سائقوا الشاحنات التي توجد أغلبها في وضعية مخالفة لقانون النقل بوضع سد للمراقبة الطرقية، الشيء الذي جعلهم يتجنبون المرور من حاجز المراقبة والاصطفاف على طول الطريق في انتظار انتهاء مأمورية المراقبين ونقل الحاجز الى مكان اخر.

واستبشر سكان المنطقة ومستعملوا الطريق خيرا بوجود هذا الحاجز للمراقبة الطرقية بعد معانات مع الشاحنات التي حولت الطريق الى فوضى كبيرة بسبب الأتربة والحصى اضافة إلى السرعة بسبب التسابق لنقل اكبر كمية من المواد المستخرجة من المقالع.

ويرى سكان المنطقة ان وجود دوريات وحاجز للمراقبة الطرقية بالقرب من المقالع من شأنه دفع سائقي الشاحنات الى احترام القانون والكميات المسموح ينقلها اضافة إلى مراقبة الحالة الميكانيكية الشاحنات التي تهدد مستعملي الطريق باستمرار.

ويتخوف نشطاء بالمنطقة من عدم استمرار المراقبة الطرقية في ردع الشاحنات المخالفة والانتقال إلى أماكن أخرى، حيث يروج بعض سائقي الشاحنات وأصحاب المقالع انهم سيتدخلون بشكل او بآخر لابعاد اي حاجز المراقبة عن الطريق الرابط بين الزينات وبنقريش !!

زر الذهاب إلى الأعلى