Web Analytics
أخبار الشمال

هذا التاريخ الذي أعلنت عنه إسبانيا لفتح معبر بني نصار

يخطط المغرب وإسبانيا لإعادة فتح معبر بني أنصار الحدودي، المغلق منذ 13 مارس 2020، في فاتح ماي القادم، حسب ما نقلته الشبكة الإسبانية العامة “RTVE” ، نقلا عن مصادر حكومية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن موعد إعادة فتح المعبر الحدودي بين المغرب ومليلية سيتزامن مع انتهاء آخر تمديد لإغلاقه، والذي كان ساري المفعول حتى 30 أبريل.

وكان إعادة فتح الحدود واستئناف النشاط التجاري محور الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء 20 أبريل 2022 بين الوفد الحكومي واتحاد رواد الأعمال في مليلية المحتلة.

وأوضحت المندوبة صابرينا مو خلال هذا الاجتماع أن إعادة الافتتاح التدريجي ستتم قريبًا وأنه تتم دراسة ملف الأشخاص الذين سيتمكنون من عبور الحدود في هذه المرحلة الأولى من الافتتاح ، كما تؤكد RTVE.

وخلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، الخميس 21 أبريل 2022 بالرباط، لم يقدم المتحدث باسم الحكومة المغربية، مصطفى بيتاس، تفاصيل كبيرة، مذكرا أن المغرب وإسبانيا، من خلال الإعلان المشترك المعتمد في أبريل بالرباط، في نهاية الاجتماع بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اتفقا على العمل معًا في سلسلة من القضايا المشتركة، بما في ذلك إعادة فتح المراكز الحدودية.

زر الذهاب إلى الأعلى