Web Analytics
غير مصنف

غضب في شفشاون بسبب غياب المداومة في المراكز الصحية بعدد من الجماعات

تشتكي ساكنة مجموعة من الجماعات الترابية التابعة لاقليم شفشاون، من إغلاق المراكز الصحية المتواجدة بها في حدود الساعة الرابعة والنصف مساء دون الابقاء على مصلحة المداومة لاستقبال الحالات الاستعجالية، والاكتفاء بوضع رقم هاتفي على أبوابها.

وكان رئيس مجموعة جماعات باب القرن لحفظ الصحة قد راسل عامل الاقليم بخصوص هذا الاجراء المفاجئ من طرف مندوبية الصحة باقليم شفشاون، حيث تأسف لاغلاق المراكز الصحية لباب تازة، بني دركول، بني صالح، وبني فغلوم على الساعة الرابعة والنصف مساءً، مما يحرم المواطنين من تلقي الاسعافات ذات الصبغة الاستعجالية والخطيرة، وكذا عرقلة مهام سيارات الاسعاف التابعة لمجموعة الجماعات الترابية لباب القرن.

واستغرب رئيس مجموعة الجماعات في المراسلة، من تصرفات مسؤولي المندوبية الاقليمية للصحة باقليم شفشاون، رغم مراسلتهم في العديد من المرات بخصوص اغلاق هذه المراكز.

وتضيف المراسلة، ان مجموعة الجماعات الترابية لباب القرن لاحظت تقاعسا لمندوب وزارة الصحة باقليم شفشاون، وعدم استجابته لمطلب المداومة على صعيد المراكز الصحية التابعة لنفوذ مجموعة الجماعات “باب القرن” الذي تم الاتفاق عليه في اجتماع سابق مع مسؤولي وزارة الصحة.

وحملت المراسلة المسؤولية الكاملة في تعرض صحة وحياة المرتفقين على المراكز الصحية المذكورة للخطر، لمندوبية وزارة الصحة.

والتمس رئيس مجموعة الجماعات من عامل الاقليم، دعوة مندوب الصحة بالاقليم لاجتماع عاجل لتدارس وايجاد الحلول اللازمة لهذه الوضعية.

زر الذهاب إلى الأعلى