Web Analytics
خاص

مجاهد.. ميزانية المجلس الوطني للصحافة مليارين ونصف

حمل  رئيس المجلس الوطني للصحافة “يونس مجاهد” المسؤولية الكاملة لحكومة سعد الدين  العثماني في التأخر في نشر النظام الداخلي للمجلس الوطني بالجريدة الرسمية.

وكشف مجاهد أن هذا التأخير يجعل المجلس عاجزا عن البت في الشكايات التي ترفع إليه والتي تتعلق بأخلافيات المهنة.

مجاهد الذي حل ضيفا على برنامج ” شباب فوكس” مساء أمس السبت على قناة ” ميدي1″ والذي حاوره الصحافيون عمر بن شعيب رئيس التنسيقية الجهوية للصحافة الوطنية، وعضو المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربيةْ، وتوفيق نديري وأحمد المدياني أكد أن مجلسه هو الاقل ميزانية بين مؤسسات وساطة مختلفة ولا تتجاوز مليارين و 600 مليون سنتيم.
واعترف مجاهد باختلالات طبعت توزيع البطائق المهنية لسنة 2019 والتي وضع عدد من المستفيدين منها وثائق مزورة للحصول عليها  منهم من يتوفر على سوابق قضائية, وقال مجاهد أن مجلسه ليس جهة تحقيق للكشف عن قانونية الوثائق المقدمة له, ورغم ذلك فإن المجلس وزع 2000 بطاقة مهنية فقط من أصل 4000 طلب توصل به سنة 2019.
وأضاف مجاهد أن صلاحيات مجلسه تنحصر بشكل أساسي في منح البطائق المهنية للصحافيين والعمل على تفعيل أخلاقيات المهنة, فيما تظل المواضيع المرتبطة بدعم المقاولات وتعزيز الاوضاع الاجتماعية للصحافيين تدخل ضمن صلاحيات الأجهزة النقابية

زر الذهاب إلى الأعلى