Web Analytics
أخبار الشمال

اتفاق يقضي بعودة المهاجرين الأفارقة الذين تمكنوا من العبور لسبتة يوم عيد الأضحى إلى المغرب + فيديو

قبل السلطات المغربية باستقبال وعودة المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء والذين تمكنوا من اقتحام السياج الفاصل بين الأراضي المغربية وسبتة المحتلة صباح يوم الأربعاء الماضي.

ووفق ما أفادت به صحيفة “إلفارو سبتة” فقد قامت عناصر الحرس المدني بتسليم المهاجرين عبر دفعات مكونة من 20 و10 أفراد للسلطات المغربية عبر معبر تاراخال بعد أن تم نقلهم بواسطة حافلة ( فيديو ) من سبتة في اتجاه الجانب المغربي.

وأضاف المصدر، أن موافقة السلطات المغربية باستقبال  عودة المهاجرين غير الشرعيين تمت في إطار مفاوضات واتفاق لم يحدد محتواه جرى على مستويات عليا بين المغرب وإسبانيا خلال الأيام القليلة الماضية.

وتوجت المفاوضات التي وصفتها صحيفة “إلفارو” ب”التاريخية” بعودة مجموعة المهاجرين الأفارقة التي تمكنت من عبور السياج بين الأراضي المغربية والثغر المحتل والتي تمكنت الشرطة الإسبانية من توقيف أغلب عناصرها.

وقال مصدر إعلامي بمدينة تطوان أن عملية اقتحام السياج الحدودي الأولى بشهر يوليوز والثانية صبيحة عيد الأضحى، التي تميزت باستعمال عنف غير مسبوق للمهاجرين القادمين من المغرب، والذي يتمثل في رشق عناصر الحرس المدني الإسباني بالماء القاطع، وماء بطاريات السيارات، إضافة إلى قارورات، بلاستيكية تحتوي فضلات بشرية، مشيرة أن ذلك أسفر عن حدوث إصابات بالاختناق، في صفوف عناصر الحرس المدني الإسباني

زر الذهاب إلى الأعلى